Please use this identifier to cite or link to this item: http://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/2722
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمادو, نذير-
dc.date.accessioned2024-05-22T09:00:30Z-
dc.date.available2024-05-22T09:00:30Z-
dc.date.issued2012-06-01-
dc.identifier.citationمجلة الشريعة والاقتصاد ص. ص 329-347en_US
dc.identifier.issn2335-1624-
dc.identifier.urihttps://www.asjp.cerist.dz/en/downArticle/91/1/1/56565-
dc.identifier.urihttp://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/2722-
dc.identifier.urihttps://doi.org/10.37138/jceco.v1i1.1090-
dc.description.abstractإن العقل هو الميزة الْمُفَضِّلَة للإنسان على غيره، وهو قيمةٌ عُلْيَا، وخَاصَّةٌ عظيمةٌ في كيان الإنسان وحقيقته، ومصلحةٌ كُلِّيَّةٌ تجب المحافظة عليها، والمحافظة إما أن تكون من جانب الوجود وإما أن تكون من جانب العدم، والمحافظة على العقل من جانب الوجود تكون بكل ما يكفل سلامته وتنميته بالعلم والمعرفة، وحسن التغذية، وللمحافظة عليه من جانب العدم حَرَّمَ اللهُ كل ما يفسده، أو يضعف قوته، أو يدخل الخلل عليه. L’homme se distingue du reste par la raison. Celle-ci a une grande valeur, dont la caractéristique est essentielle pour l’homme. Pour cela, la raison a un intérêt global qu’il faut préserver soit par son existence soit par sa sauvegarde. Ainsi, la science et le savoir sont indispensables pour la préservation et le développement de l’existence de la raison. Aussi, Dieu interdit tous les méfaits susceptibles de porter atteinte à l’existence de cette raison.en_US
dc.description.sponsorshipكلية الشريعة والاقتصادen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية الشريعة والاقتصادen_US
dc.relation.ispartofseriesمج. 1، ع.1;ص.ص 329-347-
dc.subjectمكانةen_US
dc.subjectالعقلen_US
dc.subjectالتشريع الإسلاميen_US
dc.titleمكانة العقل في التشريع الإسلاميen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الشريعة والاقتصاد

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
56565[1]326,27 kBUnknownView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.